الأولمبية تعلّق على حلّ اتحاد الطائرة

رياضة
  • 8-12-2020, 16:26
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار 
علقت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الثلاثاء، على قرار حل الاتحاد المركزي للطائرة، مشيرة إلى أن هذا القرار ليس من صلاحيتها. 
وقال مدير المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية الوطنية حسين علي حسين في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ( واع)، إنه "لم يصدر أمر بحلّ اتحاد الطائرة من اللجنة الأولمبية، وأن هناك عدداً من أعضاء المكتب التنفيذي لإدارة اتحاد الكرة الطائرة قدموا استقالات إلى وزارة الشباب والرياضة"، مؤكدا أن "هناك استقلالية بعمل الاتحادات".
وتابع حسين، أنه "على ضوء ما سيرد من رد من الاتحاد الدولي للعبة المعنية فسيكون هناك قرار محلي لا يخرج عن قانون اللجنة الأولمبية رقم 29 لسنة 2019 ولا عن نظامها الداخلي".
وأشار إلى أنه "نحن لا نتدخل مطلقاً في عمل إدارات الاتحادات عندما ترد الاستقالة من الأعضاء، وأن مجلس الإدارة لا يتجاوز عدده 9 أفراد ويستقيل منه 5 أعضاء، فيعد هذا الاتحاد مستقيلاً بشكل طبيعي، ولكن ليس للجنة الأولمبية أن تحلّه ويعد الاتحاد هو من حلَّ نفسه بنفسه، ولكننا سنخاطب الاتحاد الرسمي باللعبة والإجابة الرسمية ترد من الاتحاد وعندما ترد هذه الإجابة من الاتحاد الدولي للطائرة ستقوم اللجنة الأولمبية العراقية باتخاذ هذا الإجراء".
وكان خمسة أعضاء من اتحاد الكرة الطائرة قد قدموا استقالاتهم بشكل جماعي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء إلى وزارة الشباب والرياضة على خلفية خروقات مالية مثبتة.