التخصيصات المالية تحول دون استكمال المشاريع المتلكئة في البصرة والنجف

محلي
  • 7-12-2020, 19:59
+A -A


بغداد – واع
أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، أن المحافظة لم تتسلم تخصيصاتها المالية من المنافذ خلال العام الحالي، فيما أشار محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري إلى أن جميع المشاريع المتلكئة تابعة للوزارات.
وقال العيداني لبرنامج "العاشرة" الذي يعرض على قناة العراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، أن أغلب الوزارات تتصرف برؤية مركزية بينما العراق بلد اتحادي لامركزي، لافتا الى أن أغلب المشاريع المتلكئة تابعة للوزارات.
وأضاف: طالبنا بتحويل جميع مشاريع الوزارات الى المحافظات لإكمال تنفيذها، مبينا أن أكبر المشاريع المتلكئة في البصرة تابعة لوزارة البلديات.
وأشار الى أن المشاريع المتلكئة التابعة للحكومة المحلية لا تتجاوز 4 الى 5 مشاريع، مؤكدا أن المحافظة لم تتسلم واردات المنافذ خلال العام الحالي.
من جهته، أكد محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، أن جميع المشاريع المتلكئة في المحافظة تابعة للوزارات.
وقال الياسري لبرنامج "العاشرة": إن أغلب المشاريع الاستراتيجية بالنجف متلكئة، مبينا أن 500 مليون دينار كانت تصرفها وزارة الإسكان لإدامة محطات المجاري، إلا أنه العام الحالي لم يتم صرفها.
وأضاف: أن محافظة النجف يدخلها سنويا 30 مليون زائر منهم 6 ملايين من خارج العراق، ويجب الأخذ بنظر الاعتبار الأعداد الكبيرة التي تدخل النجف من الزائرين.