الحلبوسي ووزير التجارة السعودي يبحثان مذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين

سياسية
  • 7-12-2020, 14:57
+A -A

بغداد - واع

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي مذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم الاثنين، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له"، لافتا إلى أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتعاون وفقاً لاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقَّعة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري، وبما يحقق المصالح المتبادلة".
وأكد الحلبوسي وفقا للبيان، أن "المجلس يدعم تعزيز التعاون بين البلدين، وكلَّ ما ينشِّط عجلة الاستثمار والاقتصاد في العراق وتذليل العقبات، من خلال التشريعات اللازمة لخلق بيئة استثمارية جاذبة".
من جهته، عبَّر الوزير القصبي عن رغبة المملكة العربية السعودية بـ"إدامة التواصل والتعاون مع العراق في المجالات كافة"، مشيراً إلى أن "المملكة ستسخِّر كل الجهود من الخبرات والإمكانات لتحقيق نتائج التعاون على أرض الواقع". 
هذا ونقل الوفد السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ورئيس مجلس الشورى السعودي إلى رئيس مجلس النواب العراقي، كما حمَّلَهم الحبلوسي تحياته وتحيات مجلس النواب لقيادة المملكة وشعبها.