وزير العمل يؤكد المضي في تنفيذ برامج بناء القدرات للمعاقين

محلي
  • 7-12-2020, 13:58
+A -A

بغداد- واع

أكد وزير العمل والشؤون الأجتماعية عادل الركابي، اليوم الأثنين، أن الوزارة ماضية في تنفيذ برامج بناء القدرات للمعاقين في التعليم الابتدائي والثانوي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان الركابي "حضر احتفالية إطلاق وثيقة الإطار العام لتطوير التعليم المساوي والدامج للمتعلمين من ذوي الإعاقة التي اقامتها وزارة التربية بحضور وزيرها علي حميد مخلف، ضمن المنهاج الخاص بالعراق للسنوات (٢٠١٩- ٢٠٢٨).

 وأكد الركابي "مضي الوزارة في تنفيذ برامج بناء القدرات للمعاقين في التعليم الابتدائي والثانوي في ضوء حرصها على تطبيق مفردات قانون ذوي الإعاقة رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣ وما تضمنته المادة (١٥) من حق للأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم كما هو متاح للجميع وفق ما نص عليه الدستور العراقي والقوانين النافذة".

وفي إطار متصل، حضر الاحتفالية رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة عصام عبداللطيف محمد التميمي، موضحاً، "بان الهيئة أولت اهتمامها ومسؤوليتها لتبسيط الإجراءات للمواطنين وعلى الخصوص حق التعليم ،الأمر الذي يحدو بالهيئة الى الاستمرار بالمتابعة والإشراف على تطبيق استمارة التعليم الدامج التي أعلن عنها اليوم في ضوء إطلاق وثيقة الإطار العام لتطوير التعليم المساوي والدامج للأشخاص ذوي الإعاقة."