العمليات المشتركة: رفع 45 % من مخلفات داعش الحربية

السبت 05 كانون أول 2020 - 17:51

العمليات المشتركة: رفع 45 % من مخلفات داعش الحربية
بغداد- واع- آمنة السلامي 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، رفع الوزارات الأمنية والجهات الساندة لأكثر من 45 % من المخلفات الحربية التي تركتها عصابات داعش الإرهابية في المناطق المحررة، ومخلفات الحروب السابقة في المدن الحدودية.
وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة العمليات المشتركة تولي اهتماماً كبيراً لإزالة المخلفات الحربية التي تركتها عصابات داعش الإرهابية وخصوصاً في المناطق المحررة والمناطق التي عاد إليها النازحون"، مشيراً إلى أن "الجهد الهندسي التابع لوزارات الدفاع والداخلية والموارد المائية وهيأة الحشد الشعبي إلى جانب الجهود الدولية يواصل العمل من أجل رفع هذه المخلفات وإبعاد أضرارها عن المواطنين".
وأضاف أن "الجهود المشتركة هذه وصلت إلى مراحل متقدمة في رفع وإزالة مخلفات العصابات الإرهابية ومخلفات الحروب السابقة، إذ تم رفع 45 -47 % من هذه المخلفات، والعمل مستمر في الكشف عن المتبقي لتأمين الأراضي المحررة والمناطق الحدودية".
وتابع الخفاجي أن "الأمطار والسيول تشكل خطورة كبيرة في جرف بعض المخلفات كالألغام إلى مناطق آمنة ما قد يتسبب بأضرار للمواطنين وممتلكاتهم، ما يتطلب بذل جهود كبيرة من الدوائر الهندسية في الوزارات الأمنية والساندة للكشف عنها وإزالتها".