وزير النفط: حريصون على دعم القطاع الصحي بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية

الجمعة 04 كانون أول 2020 - 18:41

وزير النفط: حريصون على دعم القطاع الصحي بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية
بغداد – واع 
أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الجمعة ، حرص الوزارة على دعم القطاع الصحي بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية. 
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ان "وزير النفط أكد خلال زيارة لمركز البصرة  للعلاج الاشعاعي في محافظة البصرة أن توفير البيئة الصحية الآمنة للمواطنين هي من أولويات الحكومة".
واكد اسماعيل، حرص الوزارة على استمرار دعم القطاع الصحي بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية رغم الظروف والتحديات الاقتصادية والمالية الصعبة".
واضاف، ان"الوزارة تعمل جاهدة على دعم هذا المركزالذي يعد من أهم وأحدث المراكز التخصصية في معالجة الأورام السرطانية في العراق، سواء من خلال تخصيصات الشركات الوطنية أو من خلال حث الشركات النفطية العالمية والتعاون معها في هذا الإطار". 
وأشار الى تحقيق  خطوات مهمة في ذلك، عبر تجهيز وتزويد المركز بأحدث الأجهزة والمستلزمات والأدوية، ومنها المعدات الطبية اللازمة لعلاج الأمراض السرطانية، وجهاز التصوير بالأشعة المقطعية (CT-Scanner) الذي تم تجهيزه على نفقة شركة نفط البصرة بكلفة بلغت (مليون و350 الف دولار ) مساهمة منها في تعزيز الخدمات الطبية للمرضى وتشخيص وعلاج الحالات المرضية ، فضلا عن التشخيص المبكر لحالات الإصابة بفيروس كورونا".