المخرج فارس طعمة: العراقية بيتي الأول وأتشرف أن أقدم أعمالي فيها

ثقافة وفن
  • 4-12-2020, 10:03
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
يجرى العمل في مديرية الدراما التابعة لشبكة الإعلام العراقي، لإنتاج اثنتي عشرة تمثيلية سهرة، خلال الموسم الحالي، سيخرج فارس طعمة التميمي واحدة منها.
وقال التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قسم الدراما التلفزيونية في مديرية الإنتاج الدرامي التابعة لشبكة الإعلام العراقي، كلفني بإخراج تمثيلية "عبق الأماكن" موضحاً أنه رحب بفكرة العمل بعد أن تم ترشيحه لإخراج تمثيلية واحدة.
وأضاف أن "الغرض من هذه التمثليات هو إعادة الحياة إلى الدراما العراقية التي غابت طويلاً خاصة وأن هناك مخرجين جدد يعملون لأول مرة ،وهذا يعني ولادة جيل جديد من الشباب".
وأشار التميمي إلى أنه "بدأ العمل الفني مخرجاً إذاعياً، منذ كان طالباً في معهد الفنون الجميلة، بأعمال للأطفال وبرامج أخرى منوعة" منوهاً بأن "كل الممثلين العراقيين ينطلق أساسهم من الإذاعة؛ وهي مهمة لصناعة ممثل جيد لأنه من خلال الصوت يعمل الممثل على ايصال الأحاسيس والتعابير إلى المستمع ،وهذا بحد ذاته يصقل موهبة الفنان".
وأضاف التميمي أن "قناة العراقية بيتي الأول، ولي الشرف أن أقدم فيها أعمالي؛ لأنني نشأت في هذ الجو ومن واجبي أن أدعمه" لافتاً إلى أن "مشروع التمثيليات الاثنتي عشرة ستوزع بين الشباب".
وأكد أنه "مساند كبير لفئة المخرجين الشباب وعنده ثقة بأنهم سينقلون الدراما العراقية نقلة نوعية فريدة".
وفارس نجل الفنان الكبير الراحل طعمة التميمي، ولد في بغداد 1964 ،وهو حاصل على شهادة دبلوم إخراج سينمائي العام 1983 وبكلوريوس العام 1989 وأخرج مسلسلات تلفزيونية مهمة، منها: "قطار الكلمات" 1996 و"بدر شاكر السياب" 1998 و"مناوي باشا" بجزأين 1999 و2002 و"الانصاف" و"الباشا" 2002 و"سنوات تحت الرماد" 2011.