وزير العمل: جادُّون في إدراج حقوق ذوي الإعاقة في موازنة 2021

محلي
  • 3-12-2020, 12:47
+A -A
أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ،اليوم الخميس، أن الوزارة جادَّة في متابعة واستحصال حقوق شريحة ذوي الإعاقة وإدراجها ضمن قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021.
وقال الركابي في كلمة بمناسبة يوم المعاق العالمي  تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " الإعاقة يجب أن لا تكون سبباً في عدم التألق والإبداع لهذه الشريحة بل أن الكثير من ذوي الإعاقة أثبتوا أنهم كفاءات نادرة، ونحن نتطلع إلى أن تكونوا عناصر فاعلين في المجتمع ومتساوين في الحقوق والواجبات".
وأضاف أن "حقوق ذوي الإعاقة مازالت دون مستوى الطموح ولابد من تطبيق قانون ذوي الإعاقة رقم 38 لسنة 2013، لافتاً إلى أن الوزارة وهيئة رعاية ذوي الإعاقة لا تتحملان وحدهما مسؤولية عدم تطبيق القانون وانما هو مسؤولية تكاملية وتضامنية من قبل الدولة بكل وزاراتها وطاقاتها"، مؤكداً  " جدية الوزارة في المطالبة باستحصال حقوق هذه الشريحة".
وتابع الركابي في كلمته التي حضرها رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبداللطيف، أن "وزارة العمل هي شريكة لكل المنظمات والناشطين الذين يطالبون بحقوق ذوي الإعاقة وتقف على مسافة واحدة من الجميع نحو استحصال الحقوق وضمان مستقبل آمن وحياة وعيش كريم لذوي الإعاقة".