الأعرجي: نجاح تجربة سنجار سيفضي الى الانطلاق نحو كركوك

الخميس 03 كانون أول 2020 - 14:46

الأعرجي: نجاح تجربة سنجار سيفضي الى الانطلاق نحو كركوك
بغداد- واع
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، ان أولوية عمل مستشارية الأمن القومي، هو نزع روح الانتقام بين الأطراف المتنازعة، في إشارة منه إلى التجربة الناجحة في سنجار.
وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الأعرجي، استقبل مسؤولة منظمة بروميدياسيون الفرنسية، المتخصصة في الوساطة والتفاوض، مجدولين جير أردو.
وأضاف: "أن  الإرادة والعزم والتصميم  كفيلة بالوصول الى الحلول، مؤكدا أن أولوية  عمل مستشارية الأمن القومي، هو نزع روح الانتقام بين الأطراف المتنازعة".
 وجرى خلال اللقاء بحسب البيان، "تبادل الرؤى والأفكار، في ما يتعلق بالجوانب الإنسانية، وأهمية الحوار البنّاء في حل المشاكل الاجتماعية وتذليل التحديات".
 وتابع الأعرجي أن "نجاح تجربة سنجار سيفضي الى الانطلاق نحو محافظة كركوك، وغيرها من مدن العراق" مبيناً "أن الحكومة تسعى بكل جد الى ترسيخ الأمن والاستقرار في عموم البلاد، وسيكون هذا بتضافر جهود الجميع".
من جانبها أكدت مجدولين جير أردو، الحاجة لدعم مستشارية الأمن القومي، للعمل على تنظيم حوارات بين الأطراف.
وأشارت الى" أن منظمتها  تتواصل مع جميع الأطراف، لشرح اتفاقية سنجار، وتقريب وجهات النظر بشأنها، إلى جانب العمل مع الجهات العراقية المعنية، للتواصل مع جميع شرائح المجتمع".