رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تخفيف حدة التوترات في المنطقة

سياسية
  • 1-12-2020, 09:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد-واع

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح،اليوم الثلاثاء، ضرورة تخفيف حدة التوترات في المنطقة، والتكاتف الدولي في مواصلة الحرب على الإرهاب.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"رئيس الجمهورية صالح استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، ووزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبى، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الدفاع جمعة عناد، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض التطورات في العراق والمنطقة، وضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي".
وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان "أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية الاقتصادية والعسكرية والصحية، والعمل معاً في مواجهة التحديات العالمية المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومواجهة تداعيات وباء كورونا الصحية والاقتصادية".
وأضاف أن"أمن واستقرار المنطقة يعتبر أولوية، مشيراً إلى"ضرورة العمل على تخفيف حدة التوترات،ومواصلة الحرب على الإرهاب وصولاً إلى الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وأن يكون العراق مرتكزاً لذلك، وفسح المجال أمام تعزيز فرص التعاون في مجالات التنمية والاقتصاد".
ومن جانبهم "ثمن الوزيران البريطانيان طروحات رئيس الجمهورية، وأهمية العمل من أجل تخفيف التوترات في المنطقة، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أكدا" التزام بلادهم في دعم أمن واستقرار العراق، والتطلع نحو تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.