صفا نجم: الإذاعة ترسخ أداء الفنان

الثلاثاء 01 كانون أول 2020 - 10:40

 صفا نجم: الإذاعة ترسخ أداء الفنان

بغداد- واع- فاطمة رحمة


بدت الفنانة صفا نجم، سعيدة بأداء أول أدوارها في الاذاعة، ضمن مسلسل "هواجس" تأليف طلال هادي وإنتاج مديرية الدراما في شبكة الاعلام العراقي، اخراج د. علي حنون.
وقالت لوكالة الانباء العراقية (واع) إنها "تشعر بسعادة وهي تؤدي اول عمل اذاعي في حياتها الفنية المبكرة، مؤكدة ان "هذه التجربة تمنحها قيمة مضاعفة من كون مسامع المسلسل تسجل داخل استوديوهات شبكة الاعلام العراقي، ومع مجموعة كبيرة من الفنانين".
واضافت انها " تؤدي ادواراً متنوعة في المسلسل وستكون لها في هذه التجربة قاعدة رصينة تستفيد منها في مشوارها الفني الذي انطلق من المسرح التراجيدي" مشيرة الى انها "تدرب الان في منتدى المسرح لعرض مسرحية (كيروكراف) إخراج امين جبار والتي تدور فكرتها عن شخصيات نسائية تمر بتجارب اجتماعية قاسية مثل الحمل غير الشرعي".
وأشارت صفا نجم إلى ان "العمل من نوع المونودراما وتلعب فيه الشخصية بمفردي، وهذا صعب جدا؛ لانها تعتمد الايماءات والحراكات الجسدية، وهي تجربتها الاولى في (البانتومايم ) أي ترجمة الحوار جسديا بأداء يتطلب جهدا لإيصال الحوار والمشاعر والالم من دون ان تنطق كلمة واحدة" مبينة ان "النجاح في مسرحية (فلك أسود) يعد خطوة متقدمة في مسيرة الألف ميل التي بدأتها على طريق الفن لأنها نالت إعجاب الجمهور والنقاد والإعلاميين".
وصفا نجم.. تولد بغداد، حاصلة على دبلوم فنون جميلة قسم السينما.