الياسري: انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البرّي عبر النجف الأشرف

الاثنين 30 تشرين ثاني 2020 - 12:02

 الياسري: انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البرّي عبر النجف الأشرف

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان

تابعت الحكومة المحلية في النجف الأشرف مراحل انطلاق العمل بمشروع طريق الحج البري الذي يربط العراق بالسعودية عبر المدينة بطول 239 كم، بعد توقف دام لسنوات بسبب الأزمة المالية.
وأفاد محافظ النجف لؤي الياسري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، أن "الحكومة المحلية ستتابع مراحل العمل وستحرص على إكماله لما له من فوائد اقتصادية كبيرة على المدينة".
 وأضاف، أن "الأعمال انطلقت ميدانيا لتعبيد المرحلة الأولى بواقع 50 كم، ويضم المشروع مجسرا في وادي حسب بطول 288 م بمواصفات عالية فضلا عن القناطر الصندوقية".
وأشار الياسري إلى أن "هذا الطريق سيسهم في تطوير الواقع الزراعي والصناعي والتجاري ومشاريع السكن في المحافظة، ويبدأ هذا الطريق من ساحة المظفر وينتهي بالمنفذ الحدودي"، مبينا أن "الجانبين العراقي والسعودي اتفقا على فتح مناطق تبادل تجارية على كلا الجانبين وستسهم هذه المناطق في إنعاش الحالة التجارية والاقتصادية للمحافظة، فضلا عن إنعاش المناطق الزراعية والصناعية والسكانية في المناطق التي يخترقها الطريق وفي مقدمتها ناحية الشبكة الحدودية".
ويذكر أن وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، باشرت في وقت سابق بمشروع طريق الحج البري الذي يربط العراق بالسعودية عبر مدينة النجف الأشرف.