التخطيط : توجِّه لإعادة سياسات التنمية البشرية

الأحد 29 تشرين ثاني 2020 - 13:43

 التخطيط : توجِّه لإعادة سياسات التنمية البشرية

بغداد- واع

أعلنت وزارة التخطيط ، اليوم الأحد، توجهها لإعادة رسم سياسات التنمية البشرية ووضع ستراتيجية مشتركة مع وزارتي التربية والتعليم العالي، للنهوض بهذا القطاع.
وذكر بيان صدر عن إعلام وزارة التخطيط تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ،أن "الوزير خالد بتال النجم اعلن خلال مشاركته في ورشة العمل التي نظمتها دائرة التنمية البشرية  في الوزارة لبحث واقع قطاع التربية والتعليم ومسارات الإصلاح لهذا القطاع الحيوي، بمشاركة وزارتي التربية والتعليم العالي عن توجهات الوزارة في إعادة رسم سياسات التنمية البشرية في العراق، عادّاً إياها المرتكز الأساس لتحقيق التنمية الحقيقية في البلد".
وأضاف ،أن " الوزير أشار إلى أن أغلب مشاكل العراق اساسها غياب التنمية البشرية والذي تسبب بزيادة نسب البطالة  وادى إلى اتساع الحراك الشعبي في عموم البلاد، وشدد على أهمية وضع ستراتيجية مشتركة للتربية والتعليم، تضعها وزارات التخطيط والتربية والتعليم العالي، مبنية على تشخيص الواقع، بعيداً عن اي مؤثرات جانبية، وتشتمل على وضع الحلول الناجعة، لكل مشاكل هذا القطاع، الذي يمثل الأساس الحقيقي، لتحقيق التطور والتنمية، بالاستناد إلى رؤية واضحة المعالم".
وتابع البيان ،أن " النجم اكد عزم الوزارة  على إنجاز ستراتيجيتين، في قطاعي الطاقة والأمن الغذائي اللتين ستسهمان في دعم تحقيق التنمية البشرية، وستكونان ملزمتي التنفيذ من قبل جميع الجهات المعنية".