وزير التخطيط: توقيع اتفاقية مهمة للتعاون المشترك مع اليابان

محلي
  • 23-11-2020, 11:15
+A -A
اعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين، عن توقيع  اتفاقية مهمة للتعاون المشترك مع اليابان قريبا.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"وزير التخطيط استقبل السفير الياباني لدى العراق سوزوكي كوتارو" والوفد المرافق له،وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط ساهر عبدالكاظم، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز اواصر التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية،والتجارية، والاستثمارية".
واكد الوزير بحسب البيان،ان"عراقة العلاقات بين العراق واليابان وأهميتها في خدمة المصالح المشتركة، "مبينا ان "البلدين سيوقعان قريبا، اتفاقية جديدة، لتأطير التعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية(جايكا)،"مشيرا ان "هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة مستوى التعاون، في مختلف المجالات".
ودعا وزير التخطيط بحسب البيان"الشركات اليابانية إلى زيادة حجم استثماراتها في العراق، في مختلف القطاعات التنموية، التي تمثل فرصا استثمارية واعدة، وخصوصا في قطاعات السكن والطاقة والنقل، وغيرها".
من جانبه أعرب السفير الياباني عن "استعداد بلاده لزيادة حجم التعاون مع الجانب العراقي في مختلف المجالات، "مبينا ان "حكومته قدمت الكثير من الدعم لنظيرتها العراقية، في مجال مواجهة جائحة كوفيد ١٩، مضيفا،"ان"اتفاقية التعاون المشترك التي سيوقعها البلدان قريبا، تمثل نقلة نوعية في تعميق وتعزيز علاقات التعاون المشترك، مشيرا إلى "وجود رغبة كبيرة لدى الشركات اليابانية للعمل والاستثمار في العراق.