الدفاع النيابية: اطلاق صواريخ الكاتيوشا يهدد استقرار العراق

الأحد 22 تشرين ثاني 2020 - 10:13

 الدفاع النيابية: اطلاق صواريخ الكاتيوشا يهدد استقرار العراق

بغداد – واع - معتز عباس

دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الجهات المعنية للكشف عن مصادر اطلاق صواريخ الكاتيوشا نحو المنطقة الخضراء ومحاسبة الجهات المقصرة، فيما بينت أن اطلاق الصواريخ يهدد استقرار العراق.
وقال عضو اللجنة علي الغانمي لوكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الاحد، إن "اطلاق صواريخ الكاتيوشا نحو المنطقة الخضراء، امر ليس بالجديد، وإنما رافق الحكومات المتعاقبة في البلاد، وهو يمثل مشكلة أمنية وحرجاً للحكومة كون استهداف السفارات والبعثات الدبلوماسية يزعزع استقرار البلاد".
وأضاف أن "الكثير من الصواريخ التي تطلق صوب  المنطقة الخضراء ، تسقط على منازل المواطنين وهم المتضررون من ذلك دون غيرهم"، داعياً "الى تكثيف الجهد الاستخباري لمعرفة مصادر اطلاق صواريخ ومحاسبة الجهات المقصرة وايجاد الحلول المناسبة لهذا الامر".
وأشار إلى أن "القوات الأمنية تواجه مشكلة كبيرة وهي ايجاد منظومة الدفاع الجوي او منظومة اسلحة مضادة لمواجهة الصواريخ التي من الممكن اطلاقها".
يشار الى ان ما شهدته العاصمة بغداد مساء الثلاثاء الماضي، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة الطب والزوراء وادى الى استشهاد طفلة وإصابة خمسة من المدنيين ، لن يمر دون ملاحقة وحساب، وان اجهزتنا الامنية والاستخبارية، قد شرعت باجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل.