الأولمبية الدولية والمجلس الآسيوي يؤكدان عدم إيقاف الأنشطة الرياضية العراقية

السبت 21 تشرين ثاني 2020 - 20:08

الأولمبية الدولية والمجلس الآسيوي يؤكدان عدم إيقاف الأنشطة الرياضية العراقية
بغداد – واع 
أكدت الأولمبية الدولية والمجلس الآسيوي، اليوم السبت، عدم إيقاف الأنشطة الرياضية العراقية. 
وقال اعلام اللجنة الاولمبية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي أبلغت رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي في اتصال هاتفي عدم وجود اي  ايقاف رياضي على اللجنة الاولمبية العراقية"، مبيناً أن "الإيقاف يشمل التمويل المالي والانشطهُ المالية وليس كما ورد على لسان البعض بان هنالك عقوبة ايقاف للرياضة". 
واضاف ان" الدولية اكدت الزام تنفيذ رسالتها المرسلة ، في ما يتعلق ، بعدم شرعية الانتخابات التي اقيمت في 14 تشرين الثاني الحالي، وابعاد المخالفين لقراراتها عن العمل في اللجنة الاولمبية العراقية، وتجاوز الخروقات التي رافقت الانتخابات الملغاة بشكل سريع ومنسجم مع الميثاق الاولمبي وقرارات اللجنة الاولمبية الدولية ولجنة الاخلاقيات فيها والنظام الداخلي للجنة، من اجل انبثاق مكتب تنفيذي قانوني تعترف به اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي ليتسنى للاولمبية الدولية اطلاق الدعم الدولي مجددا لانشطة اللجنة". 
واشار الى ان "اللجنة الاولمبية الدولية مستمرة بدعم الرياضيين العراقيين بمشاركاتهم و خصوصاً دورة الالعاب الأولمبية طوكيو 2020".
وتابع أن "اللجنة الاولمبية الدولية معترفة برعد حمودي كرئيس لادارة العمل اليومي للجنة الاولمبية العراقية حتى يتصلح الوضع القائم للجنة الاولمبية العراقية".