جهاز مكافحة الإرهاب يطلق حملة للحثّ على التصدي للأفكار المتطرفة

السبت 21 تشرين ثاني 2020 - 20:05

جهاز مكافحة الإرهاب يطلق حملة للحثّ على التصدي للأفكار المتطرفة
بغداد – واع 
 أعلن جهاز مُكافحة الإرهاب، اليوم السبت، إطلاق حملة للحثّ على مكافحة الأفكار الإرهابية والمتطرفة ودعم التلاميذ عشية بدء العام الدراسي الجديد. 
وقال الجهاز في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بتوجيه مُباشر من القائد العام للقوات المُسلحة وتزامُنا مع العمليات العسكرية الجارية في محافظتي نينوى وكركوك لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية "، انطلقت حملة "أنتُم مُستقبل العراق" للحث على مكافحة الأفكار الإرهابية والمتطرفة ودعم التلاميذ عشية بدء العام الدراسي الجديد".  
وأضاف، أن "الحملة شهدت زيارة عدد كبير من المدارس الحكومية ودور الأيتام في أقضية ونواحي مُحافظتي كركوك ونينوى وتضمنت توزيع الهدايا للتلاميذ والأيتام وإلقاء المُحاضرات التوعوية والقيام بفعاليات فنية مُشتركة مع الأطفال". 
وأشار إلى أنه "جرى ضمن الحملة توزيع قصة الرسوم الكارتونية "تحرير الموصل" والتي تُصور آثار التخريب التي خلفها الإرهاب المُتطرف من تدمير المدينة وقتل المواطنين وكيف ضحى أبناء القوات المُسلحة في جهاز مكافحة الإرهاب وباقي التشكيلات لمواجهتهم وتحرير الموصل والعمل على إعادة بناء الإنسان، وأرسل التلاميذ في المدارس ودور الأيتام رسائل خطية إلى عوائل وأبناء شُهداء جهاز مُكافحة الإرهاب عبروا من خلالها عن تضامنهم ومواساتهم، كما أرسلوا بعض الرسائل اللطيفة للقائد العام للقوات المُسلحة وقادة جهاز مُكافحة الإرهاب".
وتابع الجهاز أن "الحملة لاقت تفاعلا جادا من التلاميذ والأساتذة في التعاون مع الأجهزة الامنية وقوات جهاز مُكافحة الإرهاب في مواجهة الفكر الإرهابي والمتطرف".