الكهرباء تعلن استهداف أبراج الطاقة لخط الكيارة - سد الموصل بأعمال تخريبية

السبت 21 تشرين ثاني 2020 - 17:05

الكهرباء تعلن استهداف أبراج الطاقة لخط الكيارة - سد الموصل بأعمال تخريبية
بغداد – واع 
 أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، استهداف أبراج الطاقة لخط الكيارة - سد الموصل بأعمال تخريبية. 
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الإرهاب والتخريب يعاود استهدافه للخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية بغية تعطيل الحياة وحرمان المواطنين من الكهرباء، إذ بتاريخ ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ مساء حدث انفصال لخط سد الموصل - قيارة الغازية جهد ٤٠٠ ك.ف نتيجة تعرضه إلى عمل تخريبي جبان من خلال تفجير قوائم البرج المرقم (٣٧٦) ما أدى إلى سقوطه وتضرر البرج المرقم (٣٧٧) بالقرب من سيطرة العقرب وتحديداً في قرية المزملات". 
وأضافت، أن "انفصال الخط أدى إلى تحديد أحمال المنظومة الكهربائية في عموم محافظة نينوى ومناطق القاطع الشمالي من محافظة صلاح الدين". 
وأشارت إلى أنه "على الفور وبمتابعة مباشرة من مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الشمالية، شرعت ملاكات الوزارة من فرق صيانة الخطوط في شبكة نقل كهرباء نينوى وبالتعاون مع شرطة الكهرباء والجهد الهندسي بالذهاب إلى مكان الحادث، وباشرت بالعمل على إعادة تشييد البرج الساقط وتصليح الأضرار وتسليك الخط لإعادته للخدمة بأسرع وقت". 
وشددت الوزارة بحسب البيان على ضرورة تعضيد جهودها من قبل المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخبارية فضلاً عن المواطنين للحد من العابثين بأمن بلدنا وبناه التحتية والخدمية".