الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع مع الجهات ذات العلاقة دعم جهد أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار

سياسية
  • 21-11-2020, 13:59
+A -A
اكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، انها تتابع مع الجهات ذات العلاقة  دعم جهد أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار.
وقالت الأمانة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه "تنفيذاً لما جاء بتوجيه عاجل من رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، باستنفار المؤسسات الخدمية والأمنية، لدعم جهد أمانة بغداد لمواجهة اختناقات تصريف المياه، باشرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بتنسيق العمل مع الجهات المذكورة، لتقديم الدعم اللازم، عن طريق توفير الجهد البشري والآليات، وبإشراف ميداني مباشر من قبل أمين بغداد".
واضافت ان " أمانة بغداد تواصل ، وبجهد استثنائي، التنسيق مع الجهات الساندة، لتصريف مياه الأمطار في مناطق وأحياء العاصمة بغداد، والاستمرار بتشغيل المحطات بطاقتها الاستيعابية القصوى، لتصريف كميات مياه الأمطار المتساقطة، التي فاقت الطاقة الاستيعابية لمحطات تصريف المياه، حيث أشارت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي"، مبينة ان "الكمية المتساقطة على مناطق بغداد، فاقت الـ (٧٠ملم)".
وتابعت انه "شارك في هذا  الجهدالخدمي ، وزارات الدفاع والداخلية والاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة والموارد المائية، إضافة إلى قيادة العمليات المشتركة وهيئة الحشد الشعبي وقيادة عمليات بغداد وجهاز مكافحة الإرهاب".