استعدادات متواصلة لافتتاح منفذ عرعر غداً

أمن
  • 17-11-2020, 11:48
+A -A

 
بغداد - واع- ثامر الشمري

تتواصل الاستعداد لافتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية يوم غد الأربعاء من قبل هيأة المنافذ والجمارك.
وقال مدير منفذ عرعر الحدودي العميد حبيب كاظم عبد العلي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء: إن "المنفذ سيفتح ويباشر النشاط التجاري ومرور المسافرين يوم غد"، مشيراً إلى "اتمام الاستعدادات لافتتاحه وعدم وجود معوقات وتم تأمين الطريق الواصل بين عرعر- كربلاء ،وعرعر- الأنبار".
من جانبه أفاد مدير مركز جمرك عرعر، عامر ساجد سويد، بأنه "تم اكمال الاستعدادات لافتتاح منفذ عرعر"، مؤكداً سير المعاملة الجمركية بالتعاون مع الجانب السعودي من خلال تسليم البنايات كافة والمشغولات من ميزان جسري وساحة كشف، فضلاً عن بناية للإدارة الجمركية".
وأضاف أن " الهيأة باشرت وضع الأجهزة المساندة كالبيطرة والصحة وغيرها".
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة، أكدت في وقت سابق إنجاز جميع الإجراءات الأمنية لفتح منفذ عرعر الحدودي.
وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري في مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة العمليات المشتركة أنجزت إجراءات تأمين الطريق باتجاه منفذ عرعر مع السعودية ،وأن الطريق من منفذ عرعر إلى منطقة النخيب ،ومن ثمة باتجاه محافظة الأنبار أو باتجاه كربلاء المقدسة مؤمن بالكامل 100٪".
ولفت الى أن "جميع الإجراءات الموجودة في عملية التبادل التجاري في المنفذ مؤمنة بشكل كامل حالياً ،ولا توجد أي مشكلة بخصوص التعاون مع المملكة العربية السعودية بخصوص فتح المنفذ، وأن مسؤولية حماية منفذ عرعر تقع على عاتق قوة من الجيش العراقي إضافة إلى الجهات التي تعمل بها الجهات الأمنية والجهات الرقابية ".