العمل تطلق وجبة جديدة من المتقدمين للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية

محلي
  • 12-11-2020, 13:15
+A -A

بغداد- واع

أعلـنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، إطلاق وجبة جديدة من المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية للمتقدمين بطلباتهم منذ عام 2016 بواقع 14 ألفا و74 أسرة في بغداد والمحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، أعلـن إطلاق وجبة جديدة من المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية للمتقدمين بطلباتهم منذ عام 2016 بواقع 14 ألفا و74 أسرة في بغداد والمحافظات.

وأضاف ان "الوزارة وجَّـهت هيئة الحماية الاجتماعية بحسم ملف المتقدمين للشمول منذ عام 2016،

فيما استنفرت الهيئة ملاكاتها وباشرت لجان البحث الاجتماعي عملها منذ قرابة الشهرين الماضيين لإجراء الزيارات الميدانية لتلك الأسر، مشيرا الى انها تمكنت - وبمدة قياسية - من استكمال إجراءات الشمول بواقع 14 ألفا و74 أسرة بعد ورود نتائج بحثهم من قبل وزارة التخطيط وفق المعايير التي تعتمدها لهذا الغرض والمستندة الى استمارات البحث الاجتماعي التي تجريها وزارة العمل.

وأشار البيان الى ان "وزارة التخطيط ارسلت أسماء 14 الفا و74 أسرة دون خط الفقر، و 10 آلاف أسرة ظهرت نتائج بحثهم فوق خط الفقر.

وتابعت الوزارة وفقا للبيان بأنه" سيتم نشر أسماء هذه الأسر تباعاً وبإمكانهم تقديم اعتراضاتهم وفق ما نص عليه قانون الحماية الاجتماعية.

وبيّن  ان الوزارة ستقوم بنشر جميع أسماء المشمولين عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ابتداءً من الأحد المقبل الموافق 15-11-2020، داعياً المشمولين الى الالتزام بمواعيد المراجعة المثبتة إزاء كل اسم تمهيداً لإصدار البطاقات الذكية (كي.كارد) لهم مع مراعاة الشروط الصحية عند المراجعة.