كلية الإعلام تحصد جائزة مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام

محلي
  • 12-11-2020, 09:13
+A -A

 بغداد-واع

حصدت كلية الإعلام جامعة بغداد،اليوم الخميس،جائزة مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام.
وذكرت وحدة الإعلام والعلاقات في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"كلِّيّة الإعلام حصدت جائزة مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام بنسخته الثانية الذي تقيمه كلية الإعلام والاتصال بجامعة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة".
واضاف ان"فيلم خيال أبيض الذي أنتجه الطالب في قسم الإذاعة والتلفزيون محمد علوان،تحت إشراف مباشر من عميد الكلية عمار طاهر والتدريسيين الدكتور حيدر القطبي والدكتور ضياء مصطفى حصل على جائزة أفلام الموبايل".  
وأوضح، أن"كلية الإعلام  شاركت بثلاثة أفلام من انتاج الطلبة وإشراف أساتذتها لفئتي الأفلام الوثائقية بفلمين هما (كتاتيب، حواسيب) و (ملامح من الأفق) فيما شاركت بفئة أفلام الموبايل بفيلم خيال أبيض،"مبيناً، أن" عدد المشاركات بلغت نحو 145 فيلماً موزعة بين أربع فئات وهي فئة الأفلام الدرامية القصيرة وفئة الأفلام التسجيلية وفئة أفلام الرسوم المتحركة وأفلام الهاتف المحمول مقدمة من 50 جامعة تمثل 11 دولة حول العالم بينها العراق والذي جاءت مشاركته عبر عدة اعمال من انتاج كلية الاعلام بجامعة بغداد". 
واضاف عميد الكلية عمار طاهر، أن "مشاركة الكلية في المهرجان تمثل فرصة حقيقية ونقلة نوعية في الانفتاح والاندماج مع الكليات المماثلة في الجامعات العربية والدولية، فضلاً عن كونه يسهم في إبراز دور إعلام بغداد على مستوى النطاق العربي".
وتابع، أن " مهرجان الشارقة يساعد الطلبة على قدح أفكارهم وتصوراتهم الإبداعية ضمن معايير عالية الجودة تؤهلهم لابتكار رسائل فلمية ملتزمة بالمشهد الإعلامي العربي ومستقبله".
بدوره، وصف مدير المهرجان  علاء مكي، الاعمال المشاركة التي قدمها الطلبة  بالمتميزة والاحترافية، مؤكداً، أن " أعضاء لجان التحكيم واجهوا صعوبة كبيرة في فرز الأفضل منها".
 إن النسخة الأولى لمهرجان الشارقة الجامعي الدولي قد اُقيم في كانون الاول 2019، وبلغت عدد المشاركات فيه قرابة 65 عملاً من مختلف الجامعات العربية .