اللجنة العليا تحدد يوم 29 من الشهر الجاري موعداً لبدء العام الدراسي الجديد

سياسية
  • 7-11-2020, 18:07
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع
حددت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، يوم 29 من الشهر الجاري، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد، فيما اتخذت قرارات أخرى.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي ترأس اجتماعا للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، جرت خلاله مناقشة آخر تطورات جائحة كورونا في العراق، والجهود الحكومية المبذولة لمواجهتها، وتواصل وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية والعلاجية، والجهود اللوجستية لمؤسسات الدولة".
وأضاف البيان، أن "اللجنة ناقشت أيضا الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، وأصدرت عددا من القرارات بشأنها:
أولا/ الموافقة على بدء العام الدراسي2020/2021 يوم الأحد الموافق 29/11/2020، على أن تعرض وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي خططهما المٌعّدة مع وزارة الصحة والبيئة لتأمين تنفيذ الإجراءات الوقائية، وعرضها في اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية القادم.
ثانيا/ إعمام وزارة الخارجية العراقية القرارات الخاصة بالوافدين إلى البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، وإلى السفارات العراقية في الخارج بالطرق الرسمية.
ثالثا/ دفع المستحقات المالية لشراء اللقاح الخاص بفيروس كورونا من التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) الدفعة الأولى، وفقاً للاتفاقية الموقعة معهم، استنادا لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (103) لسنة 2020، ومن تخصيصات الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية (كيماديا).
رابعا/ الالتزام بالعمل بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (24) لسنة 2020.
خامسا/ قيام وزارة الصحة بإعادة دراسة الضوابط والمعايير المهنية، لإجراء الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا في المختبرات الأهلية، بما يضمن شروط السلامة في المختبرات الأهلية الرصينة، بالتنسيق بينها واللجنة المؤلفة بموجب الأمر الإداري الصادر رقم (20)، الصادر بموجب كتاب هيأة المستشارين المرقم بالعدد (أ/528) المؤرخ في 11/8/2020.
سادسا/
1. الالتزام بالعمل على وفق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المرقمة (89،80،74،22)، وانتفاء الحاجة لاستحصال الموافقة الصحية (عدم الممانعة) من وزارة الصحة.
2. إلغاء الفقرة (1) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (91) لسنة 2020، المأخوذ في جلستها السادسة عشرة المنعقدة بتأريخ 15/8/2020.
3. إلغاء الفقرة (أ) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (108) لسنة 2020، المأخوذ في جلستها الثامنة عشرة المنعقدة بتأريخ 19/9/2020.
 4. يكون دخول الوافدين غير العراقيين عبر المنافذ الجوية حصراً، مع تطبيق شروط إجراءات الوقاية المأخوذة من اللجنة آنفاً.