التعليم تخفض الأجور الدراسية في الكليات الأهلية

محلي
  • 7-11-2020, 15:01
+A -A
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، زيادة المنح الدراسية المجانية في المجموعة الطبية في الجامعات والكليات الأهلية وتخفيض الأجور الدراسية للعام الدراسي 2021/2020.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اجتماع الهيأة العامة للجامعات والكليات الأهلية الذي ترأسه رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي علاء عبد الحسن عطية وبحضور ممثلي دائرة التعليم الأهلي، أسفر عن قرار بزيادة المنح الدراسية المجانية في المجموعة الطبية إلى نسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية للكليات".
وأضاف، أن ذلك يأتي "استنادا إلى توجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، ومراعاة مؤشر الزيادة الكبيرة في أعداد خريجي الدراسة الإعدادية لهذا العام، إضافة إلى الاستجابة لتطلعات أصحاب المعدلات التنافسية بالالتحاق في التخصصات الطبية".
وأشار، إلى أن "المجتمعين من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، ناقشوا سقف الأجور الدراسية في الجامعات والكليات الأهلية، وأنهم استجابوا لدعوة وزارة التعليم العالي بتخفيض الأجور في التخصصات كافة لذوي الدخل المحدود والطلبة المتعففين لتقليل أثر الظروف الاقتصادية الراهنة".