صالح ومدبولي يؤكدان الحرص على تعزيز التعاون المشترك

سياسية
  • 31-10-2020, 16:19
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الحرص على تعزيز التعاون بين العراق ومصر وتنسيق المواقف لتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأبناء العراقية (واع)، أن "صالحا استقبل، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي  في قصر بغداد".
وأضاف البيان أنه "في مستهل اللقاء، حمّل رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما أكد صالح الحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز عمل اللجنة العليا العراقية- المصرية المشتركة، والانطلاق نحو آفاق أوسع عبر التفاهمات والبروتوكولات المتفق عليها بين البلدين".
وأشار البيان إلى أن "اللقاء أكد على عمق العلاقات التأريخية والصداقة بين الشعبين العراقي والمصري، والإشادة بالتطور القائم في العلاقات المشتركة بين البلدين، وأهمية تعزيزها في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".
وتابع البيان أنه "تم بحث آخر مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والجهود العراقية المصرية لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن، والتأكيد على أهمية مواصلة كافة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، وتخفيف التوترات في المنطقة".