الغزي: السعودية أبدت رغبتها بالمساهمة في استثمار مناطق البادية

الخميس 29 تشرين أول 2020 - 15:20

الغزي: السعودية أبدت رغبتها بالمساهمة في استثمار مناطق البادية
بغداد ـ واع 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية أبدت رغبتها بالمساهمة في استثمار مناطق البادية.
ونقل بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الغزي ترأس اجتماعًا لمناقشة آلية استثمار الاراضي الزراعية في محافظات النجف وكربلاء والانبار والمثنى، بحضور الجهات ذات العلاقة"، مؤكدا "اهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتنشيط القطاع الزراعي، وضرورة استثمار المساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة، لما تمتلكه من بيئة خصبة مع وفرة كافية من المياه، من أجل خلق فرص عمل للكفاءات وزيادة الإيرادات المالية".
وأضاف الغزي، أن "المملكة العربية السعودية، وعبر المجلس التنسيقي العراقي – السعودي، أبدت رغبتها بالمساهمة في استثمار مناطق البادية، لإنشاء مصانع الألبان والبذور والأعلاف والمحاصيل الزراعية".
ووجه الأمين العام لمجلس الوزراء، "بحسم ملف مساحة (150) ألف دونم في محافظة المثنى، مع الجهات القطاعية المختلفة، لغرض عرضها على الجانب السعودي خلال الأسبوعين المقبلين، لتقديم دراسة الجدوى الخاصة بالمشاريع، والمباشرة بتنفيذها".
وأكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، بحسب البيان، أن "الوزارة أنهت تسجيل أكثر من (6) ملايين دونم في المحافظات المذكورة، بالتنسيق مع دائرة عقارات الدولة، للشروع في استثمارها، بعد أن تم تحديد اختيار المناطق، للمباشرة في عملية الاستثمار، وجذب الشركات الاستثمارية".