الاتصالات تؤكد حاجتها لدعم البنك الدولي في مجال رسم السياسات وتقديم الخبرات

الأربعاء 28 تشرين أول 2020 - 18:18

الاتصالات تؤكد حاجتها لدعم البنك الدولي في مجال رسم السياسات وتقديم الخبرات
بغداد – واع 
أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، حاجتها لدعم البنك الدولي في مجال رسم السياسات وتقديم الخبرات والتدريب للمهندسين والفنيين العراقيين في الوزارة في مجال التحول الرقمي الإلكتروني. 
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بإشراف مباشر من وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني عقدت الوزارة اليوم مؤتمرها مع البنك الدولي ومن خلال دائرة تلفزيونية بحضور الممثل عن البنك الدولي في مكتب بغداد وسيم المقدادي". 
وأضاف البيان، أن "مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة آدم القريشي الذي ناب عن الوزير، قام بتقديم شرح مفصل عن الخطة الخمسية لوزارة الاتصالات والتي تنوي الوزارة تنفيذها خلال الخمس سنوات القادمة"، مؤكدا حاجة الوزارة لدعم البنك الدولي في مجال رسم السياسات وتقديم الخبرات والتدريب للمهندسين والفنيين العراقيين في وزارة الاتصالات في مجال التحول الرقمي الإلكتروني". 
وأشار إلى أن "الوزارة ليست بحاجة للدعم المالي كون مشاريع الوزارة أغلبيتها مشاريع استثمارية طويلة الأمد". 
وتابع أن "الخبير الاقتصادي في الجوانب الرقمية من واشنطن جيروم بيزيا، ومارولا حداد اختصاصية في البنى التحتية الرقمية ومنسق البنك الدولي لقطاع الاتصالات في العراق أبدوا رغبة البنك الدولي في دعم جهود الحكومة العراقية في التحول نحو الحكومة الإلكترونية وفتح آفاق التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات التي يقع على عاتقها تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بالتحول الرقمي الإلكتروني الخاص بوزارات ومؤسسات الدولة العراقية". 
ونوه عن أن "الاجتماع حضره مدير مديرية البنى التحتية للاتصالات والمعلوماتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ياسر عامر".