نائب عن ديالى : نحذر من تداعيات مستقبلية بعد جريمة المقدادية

الأربعاء 28 تشرين أول 2020 - 13:11

 نائب عن ديالى : نحذر من تداعيات مستقبلية بعد جريمة المقدادية

بغداد-واع- نصار الحاج 

حذر النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي تداعيات مستقبلية من بعد الجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابات داعش ضد أحد شيوخ عشيرة بني كعب وذويه .
وقال النائب فرات التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الأربعاء ، نعزي بني كعب وأبناء ديالى في هذه الحادثة البشعة التي قام بها داعش الإرهابي".
وطالب النائب التميمي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي باجتماع أمني لتقييم الأوضاع الأمنية في ديالى.
واوضح النائب التميمي أن" هنالك بؤرا وخلايا نائمة في ديالى وهذا يهدد حتى أمن العاصمة بغداد مبينا أن " هنالك خطرا حقيقيا يهدد ديالى من قبل عصابات داعش الإرهابية ".

واكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا ال حيدر أن الجريمة المرتكبة بحق شيخ أحد العشائر بقضاء المقدادية بديالى تعد خرقا أمنيا واضحا.
وذكر محمد رضا ال حيدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الأربعاء ، "نستنكر ما حصل في ديالى من جريمة نكراء بحق أحد الشيوخ وذويه "مبينا أن" هنالك خلايا نائمة في تلك المناطق يجب معالجتها بسرعة ".
فيما بين محافظ ديالى مثنى التميمي أن الجريمة التي وقعت بحق الشيخ فضاله و 5 من بني كعب على أيدي داعش بالمقدادية.
محاولة لزعزعة الأمن في المحافظة،  مؤكدا أن القوات الأمنية ستقتص من الجناة.
وقال التميمي طلبنا عقد اجتماع مع القادة الأمنيين لإلقاء القبض على الجناة والاقتصاص منهم وإعادة الأمن للمحافظة".
واوضح التميمي أن" العصابات التكفيرية قامت بقتل أحد الشيوخ أثناء تواجده في احدى المناطق الزراعية في المقدادية حيث تختبىء جرذان داعش  ومن ثم قامت بتفخيخ جثته وبعد العثور على الجثة من قبل ذويه انفجرت عليهم ما أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير منهم".