عمر ضياء الدين: أعنى بالموسيقى إلى جانب اختصاصي المسرحي

الثلاثاء 27 تشرين أول 2020 - 15:27

عمر ضياء الدين: أعنى بالموسيقى إلى جانب اختصاصي المسرحي
بغداد- واع- فاطمة رحمة
أكد مدير مسرح الرافدين وعضو الفرقة الوطنية للتمثيل الفنان عمر ضياء الدين، أن العمل الإذاعي يحتاج جهداً أكبر من العمل التلفزيوني لنقل الصورة والبيئة والإحساس.
وقال ضياء الدين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العمل الإذاعي يحتاج جهدا أكبر من العمل التلفزيوني، لنقل الصورة والبيئة والإحساس بتعابير الصوت لجعل خيال المتلقي يستحضر الصورة والمشهد المسموع"، مبينا أن "هذه التفاصيل درسناها في المعهد والكلية والدراسات العليا خاصة".
وأوضح أن رسالته في الماجستير كانت بعنوان التداخل النغمي بين أداء الممثل والمؤثر الموسيقي في عروض المسرح الاحتفالي وهو "موضوع نادر ومهم بشهادة المعنيين".
وبيّن ضياء الدين "إلى جانب اختصاصي في المسرح أعنى بالموسيقى وكنت مطربا في فرقة الرشيد سابقا، وحصلت على جوائز خارج العراق في أكثر من اتجاه، وقدمت برامج كاميرا خفية و"حزورات رمضانية" وحصلت على جائزة أفضل موسيقى حية من مهرجان أغادير في المملكة المغربية، عندما شارك الجميع بموسيقى مسجلة إلا أنا قدمت موسيقى حية، طبول وتراتيل وأهات وترانيم، وهذا التنوع هو الذي خدمني من خلال اختصاصي وعملي الميداني".
وأشار مدير مسرح الرافدين إلى أن عمله الجديد هو المسلسل الإذاعي الإمام علي الذي أسجل مسامع دوري فيه، تأليف سلام الأوسي وإخراج غانم حميد، مشيرا إلى أن "مسلسل وارد أمريكي الذي سيعرض فكرته جريئة في قالب كوميدي مغاير لخطوط الدراما المتعارف عليها"، مبينا أن "مسرح الرافدين الذي احتضن الشباب، سيكون منهجه المقبل متضمنا عروضا ومهرجانات للأطفال والشباب والكبار".