مؤتمر أمني يؤكد التزام الأجهزة الأمنية بحماية المتظاهرين والأهداف الحيوية

أمن
  • 25-10-2020, 15:52
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع
شدّد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، على عدم السماح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم، كاشفاً عن وجود محاولات للإساءة للمتظاهرين السلميين.
وقال رسول في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي المتعلق بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة تشرين وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "توجيهات القائد العام للقوات المسلحة تؤكد على ضرورة حماية المتظاهرين ممن يحاول العبث بحياتهم"، مبينا أن "القوات الأمنية لن تسمح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم".
وأضاف، أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عدد ممن يحملون الآلات الجارحة خلال الأيام الماضية من موعد تظاهرة ذكرى تشرين"، كاشفا عن "وجود محاولات للإساءة للمتظاهرين السلميين".
وتابع، أن "القوات الأمنية عثرت خلال عملية التفتيش التي نفذت قبل أيام عدة من موعد التظاهر على حدث يحمل 61 قنينة مولوتوف لاستهداف القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "جميع القطعات المتواجدة في ساحة التظاهر لا تحمل سلاحاً نارياً، وهناك انضباط عالٍ من قبل القوات الأمنية، داعيا المتظاهرين السلميين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية".
وأشار إلى أنه "تم تسجيل إصابات بأعداد كبيرة في صفوف القوات الأمنية جراء استخدام العنف من قبل بعض الأشخاص".
من جانبه أكد مدير الإعلام في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، على "حماية المتظاهرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، مبينا أن "43 من القوات الأمنية أصيبوا بسبب استهدافهم بالمولوتوف".
وبيّن أن "القوات الأمنية ستبقى على العهد ونأمل بالمحافظة على سلمية التظاهرات".
من جهته أعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، "إصرار القوات الأمنية على تنفيذ أوامر القائد العام بحماية المتظاهرين السلميين".
وأكد الخفاجي أن "هنالك تعاونا من المتظاهرين السلميين مع القوات الأمنية".