الداخلية: قادة الحراك أكدوا سلمية التظاهرات

الأحد 25 تشرين أول 2020 - 13:10

 الداخلية: قادة الحراك أكدوا سلمية التظاهرات

 بغداد – واع – نصار الحاج

أكدت وزارة الداخلية وضع الخطط الكفيلة لحماية المتظاهرين المنشآت العامة والخاصة، فيما أشارت إلى تأكيد قادة الحراك على سلمية التظاهرات.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا لوكالة الأنباء العراقية(واع)،اليوم الأحد: إن "هناك توقعات بأن التظاهرات في الذكرى الأولى لانتفاضة تشرين ستكون سلمية وفق الاتصالات التي جرت مع قادة الحراك والناشطين".
وأشار إلى وضع الخطط الكفيلة لحماية المتظاهرين والمنشآت المهمة وعدم السماح لاي محاولة للحد من حرية المواطن
وأضاف ، أن "وزير الداخلية عثمان الغانمي أشرف على إعادة هيكلة جهاز حفظ القانون وتقديم الدعم اللوجستي له وانتداب ضباط برتب عليا لقيادة الجهات".
ولفت إلى أهمية تدقيق وتوعية المواطنين وعدم السماح لاي محاولة لحرف التظاهرات عن سلميتها"، مؤكداً أن الحكومة نفذت العديد من الإصلاحات التي طالب بها المتظاهرون وهي ماضية بذلك".
ودعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد.
وقال رسول في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، في وقت سابق من اليوم الأحد:" ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد كونها مؤمنة بالكامل".
 كما دعا رسول خلال البيان المتظاهرين إلى" التعاون مع الأجهزة الأمنية والابلاغ عن أي حالة سلبية أو مشبوهة وعدم السماح لبعض  مدعي الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم".
واوضح أنه" لدى الأجهزة الأمنية تعليمات صارمة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة أو يعتدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين".