حملة لتأهيل عدد من الطرق والجسور في ذي قار

الجمعة 23 تشرين أول 2020 - 10:55

حملة لتأهيل عدد من الطرق والجسور في ذي قار
بغداد – واع 
كشفت مديرية الطرق والجسور في ذي قار، اليوم الجمعة، عن حملة لتأهيل عدد من الطرق والجسور في المحافظة.
وقال مدير طرق وجسور ذي قار عادل عبد الأمير لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن " الحملة شملت صيانة طريق فجر- البدير وهو مشروع محال لشركة آشور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات ،الذي تم استئناف العمل فيه مؤخراً بعد أن كان متوقفاً بسبب جائحة كورونا"، لافتاً إلى ان "العمل في جسر ذي قار الكونكريتي ما زال مستمراً، من خلال تكسير سطح الجسر للمرحلة الثانية بطول 105 لغرض، لتهيئته لأعمال الصب".
وأضاف أن "العمل جار وبوتيرة متصاعدة في جسر الغراف الكونكريتي (جسرالنصر) لغرض إنجازه ضمن المدة المقررة من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات"، مؤكداً أن "جميع الفقرات ستكتمل في مطلع الشهر المقبل لغرض تهيئته للافتتاح".
وأشار عبد الامير إلى أن "المديرية أعدت كشفاً مستعجلاً لغرض إجراء الصيانة الطارئة لجسر شهداء الزيتون، تضمنت تكسير وصب مماشي الجسر من الجهتين، واكساء الجسر مع مقترباته بطبقة سطحية من الاسفلت، واستبدال مفصل التمدد المتضرر بمفصل جديد، ونصب أعمدة الإنارة للجسر، وصبغ الأرصفة والسياج الحديدي"، مبيناً أن "العمل جار في الجسر لغرض اكماله بأقرب وقت".
ولفت إلى أنه "تم البدء بأعمال تأهيل طريق القلعة – الرفاعي، ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019 وشمل العمل معالجة الحفر، والتشققات، وقشط المناطق المتضررة من الطريق، وإضافة الطبقة السطحية بسمك 5 سنتيمترات وبطول 2.7 كلم ،وبإشراف مديرية طرق وجسور ذي قار".