المحلاوي: عمليات تطهير جزيرة كنعوص ستقطع طرق تنقل بقايا داعش

الثلاثاء 20 تشرين أول 2020 - 21:03

 المحلاوي: عمليات تطهير جزيرة كنعوص ستقطع طرق تنقل بقايا داعش

بغداد – واع - آمنة السلامي

أكدت قيادة عمليات نينوى، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية بدأت بتنفيذ عملية نوعية للعبور بواسطة الزوارق للضفة الداخلية لجزيرة كنعوص من أجل تطهيرها من الإرهابيين.
 وقال قائد العمليات، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هذه العملية تنفذ من قبل لواء قوات خاصة في الجيش تمهيداً لعمل الهندسة العسكرية"، مبيناً أن "القوات الخاصة تمكنت من العبور وتأسيس موضع قدم لها في الجزيرة ، فيما شرعت كتيبة تجسير المقر العام صنف الهندسة العسكرية بنصب جسر عائم لغرض العبور".
وأكد المحلاوي ، أنه "بعد إكمال الجسر بوقت قياسي، تمكنت القوات من العبور بالعجلات الثقيلة وشرعت بالتقدم نحو وسط الجزيرة، وقامت بإزالة الأشجار والغابات عن طريقها وفتح الطرق أمام القوات العسكرية من أجل التقدم داخل الجزيرة". 
وأضاف، أن "العملية الأمنية مازالت مستمرة لتطهير الجزيرة من فلول عصابات داعش الإرهابية وتجريد كافة الأشجار التي تمثل مناطق آمنة تمكن العصابات الإرهابية من الاختباء"، مبينا أن "جزيرة كنعوص التي كانت تعتبر ممرا للإرهابيين بين جانبي نهري دجلة والفرات ، وإن العملية الأمنية الجارية من شأنها القضاء على أي تواجد لعصابات داعش في هذه الجزيرة".
وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، انطلاق المرحلة الثانية من عملية الوعد الصادق في البصرة.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها باشرت تنفيذ عملية الوعد الصادق المرحلة الثانية الصفحة الثانية وتطويق ومداهمة وتفتيش منطقة الحيانية ودور التجاوز في مركز محافظة البصرة".
وأشار البيان إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 12 متهماً يتعاطون المواد المخدرة وضبطت بحوزتهم المبارز الجرمية الخاصة بالتعاطي، كما ضبطت 14 قنينة مشروبات كحولية"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الملقى القبض عليهم والتعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".