وزير الشباب: رئيس الوزراء يدعم الاستثمار في قطاع الرياضة

السبت 17 تشرين أول 2020 - 23:28

وزير الشباب: رئيس الوزراء يدعم الاستثمار في قطاع الرياضة

بغداد – واع

اكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ان رئيس الوزراء يدعم توجهات الوزارة في قطاع الرياضة بشأن الاستثمار والرعاية من قبل القطاع الخاص للاندية والاتحادات الرياضية.

وقال درجال خلال رعايته حفل توقيع رعاية المصرف التجاري العراقي لاتحاديّ السلة والقوى في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم السبت، ان رئيس الوزراء يدعم توجهاتنا في قطاع الرياضة بشأن الاستثمار والرعاية من قبل القطاع الخاص للاندية والاتحادات الرياضية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا على العالم اجمع .

واضاف، ان التوقيع على عقد الرعاية كان من المفترض ان يتم قبل اسابيع عدة، لكن بعض الظروف اجبرتنا على التاجيل ، لافتا الى ان الايام المقبلة ستشهد توقيع ملف رعاية اتحاد الفروسية.

واشار الى ان الخطوات ستتطور قدما بهذا الاتجاه الاستثماري الذي ينال دعم الحكومة كونه يحقق المطلوب لشعارنا الذي نعمل عليه ونسعى لتطبيقه مع جميع الاندية والاتحادات "الرعاية والدعم مقابل الاصلاح" في القطاع الرياضي وترك الحرية للاتحادات في العمل وما مطلوب منها تحسين واقع رياضة الانجاز وما تتمناه جماهيرنا الرياضية.

وتابع درجال: ان ذلك الجهد يتطلب الاستعانة بالخبرات الاجنبية في تطوير ملاكات الاتحادات بجميع تخصصاتها،  ومشاركة اللجنة الاولمبية بنية صادقة ونبذ الخلافات التي اكلت الكثير من جرف الرياضة العراقية ، منوها الى ان الوزارة والجهد الحكومي بصورة عامة سيكون داعما وراعيا ولن نقصر مع أي اتحاد متى استطعنا توفير جهدنا الساند في البنى التحتية وغيرها.

 واهاب درجال بالاتحادات اعداد منهاجها وتقديمه الى لجنة فنية مشتركة ومحايدة سيتم تشكيلها لاحقاً وتجاوز الروتين وكل ما يمت الى الحقبة الماضية بـ صلة .

من جهتهم ثمن رؤساء الاتحادات دعم وزارة الشباب والجهد الحثيث للوزير درجال بهذا الاتجاه الاستثماري الحيوي الذي يفتح نافذة الامل في رياضة الانجاز  و يُعد تطورًا كبيراً يحدث لاول مرة في تاريخ الرياضة العراقية، ما يدفع الاتحادات الى  بذل مزيد من الجهد لتقديم الافضل، على  الرغم من الظروف الصعبة.