تفاصيل مبادرة توظيف

محلي
  • 12-10-2020, 15:59
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أفصح كل من رئيس مجلس الخدمة الاتحادي ووزير العمل والشؤون الاجتماعية والمتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن تفاصيل مبادرة توظيف التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي. 
وقال رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود محمد عبد في تصريح تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس الخدمة سيؤسس من خلال مبادرة توظيف قاعدة بيانات لأعداد المطالبين بفرص العمل"، مبيناً أن "المعنيين عملوا منذ أكثر من أسبوعين لإخراج مبادرة توظيف بأفضل صورة".
وأضاف، أن "من مخرجات مبادرة توظيف التوجه نحو القطاع الخاص، فضلاً عن حصر التسرب الوظيفي"، لافتاً إلى أن "هنالك توجيهاً بضرورة إكمال قاعدة بيانات الموظفين".
أما وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي فقد أكد دعمه لمبادرة توظيف، مشدداً على "ضرورة الالتزام بالقوانين في عملية التوظيف ومنح الأولوية للعاطلين"، مشيراً إلى أن "هنالك أكثر من 10 آلاف عاطل عن العمل يحملون شهادات عليا".
ولفت إلى أن "الحكومة تواجه الأعداد الكبيرة للعاطلين عن العمل بسبب سياسة التوظيف غير الممنهجة"، مضيفاً أن "مجلس الخدمة الاتحادي سيكون له تأثير على سياسة التوظيف".
وبشأن مبادرة توظيف أيضاً قال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء أحمد ملا طلال، إن "العامل البشري لم يتدخل بعملية ملء الاستمارة في مبادرة توظيف"، مؤكداً أن "مبادرة توظيف جاءت لتفعيل دور مجلس الخدمة الاتحادي".