الغزي والسفير الصيني يبحثان المباشرة بتأهيل مطار الناصرية

الأحد 11 تشرين أول 2020 - 20:35

الغزي والسفير الصيني يبحثان المباشرة بتأهيل مطار الناصرية
بغداد – واع
  بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد، تشانغ تاو، آلية المباشرة بمشروع تأهيل وتطوير مطار الناصرية الدولي، وبناء (1000) مدرسة موزعة على محافظات العراق، من قبل الشركات الصينية.
وأكد الغزي في بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الجانب العراقي أنهى إعداد التصاميم والمخططات الأساسية لمطار الناصرية"، لافتا إلى أنه "يعد من المشاريع الحيوية والمهمة في محافظة ذي قار، لما تحتويه المحافظة من مشاريع نفطية وأثرية وسياحية، وتستقطب الزائرين من دول العالم كافة، وأن الجانب العراقي مستعد للمباشرة بعملية التطوير من قبل الشركة الصينية المعنية، بأقرب وقت ممكن".
وأشار إلى "رغبة الحكومة العراقية، بإشراك الشركات الصينية الرصينة المتخصصة، لبناء (1000) مدرسة نموذجية موزعة على محافظات العراق، بحسب الأولوية والاحتياج، بالشراكة مع الشركات المحلية، بعد أن أنهى مركز الدراسات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، إعداد التصاميم الهندسية الخاصة بها.
من جانبه، عبر السفير الصيني، عن مدى حرص الحكومة الصينية، على مد يد العون في إقامة المشاريع الحيوية داخل العراق في المجالات كافة، ورغبة الشركات الصينية في تقديم الدعم والإسناد اللازمين، لإنجاح التعاون الثنائي بين البلدين، والمباشرة بتنفيذ المشاريع".