رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية

سياسية
  • 4-10-2020, 12:36
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ضرورة دعم اجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الأحد، أن رئيس الجمهورية برهم صالح إستقبل  السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر
وعبر رئيس الجمهورية في بداية اللقاء حسب البيان عن امنياته بالشفاء العاجل للرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب من فيروس كورونا، واهمية التعاون المشترك للمجتمع الدولي في مواجهة الوباء وتحجيم اضراره.
واضاف ان اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، وتطويرها نحو آفاق التعاون في مختلف المجالات، في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والصحية، وتنسيق الجهود الدولية المشتركة لمواجهة وباء كورونا، الى جانب مناقشة تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة.
وأكد صالح  ضرورة دعم إجراءات الحكومة في حماية البعثات الدبلوماسية، وترسيخ سلطة الدولة في فرض القانون لتحقيق الامن والاستقرار، وضرورة تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار، وصولاً الى السلام، وإيجاد الأرضية المناسبة للتعاون المشترك في مجالات التنمية والتقدم.
من جانبه، اكد السفير تولر التزام بلاده دعم استقرار العراق، وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في المجالات كافة.