الخفاجي يثمن دور شبكة الإعلام في تغطية الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي

الخميس 01 تشرين أول 2020 - 19:43

الخفاجي يثمن دور شبكة الإعلام في تغطية الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي
بغداد – واع 
ثمّن وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، دور شبكة الإعلام العراقي، في تغطية الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي، فيما أشار إلى أن الوزارة تمكّنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد كبير من المحاصيل والمنتجات الزراعية.
وقال الخفاجي خلال استقباله رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي الدكتور جعفر الونان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "القطاع الزراعي في العراق يشهد تحسنا وتطورا حقيقيا وملموسا نتيجة قرار منع الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي لعدد كبير من المحاصيل والمنتجات الزراعية".
وأضاف الخفاجي، أن "الوزارة تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد كبير من المحاصيل والمنتجات الزراعية نتيجة لتطبيق الخطط الاستراتيجية التي وضعتها مع إقرار منع الاستيراد من جميع المنافذ الحدودية والسيطرة عليها وفقا للروزنامة الزراعية الموضوعة، مما أسهم في منع خروج العملة الصعبة والأموال إلى خارج البلد وتوفير فرص العمل، وتزامن ذلك مع البدء بتصدير محصول الشعير والتمور إلى دول العالم". 
وأشار إلى أن "الوزارة شرعت بتوفير الأراضي الزراعية للفلاحين والمزارعين وخريجي كليات الزراعة مع منحهم القروض المالية وتوفير المستلزمات الزراعية اللازمة لإنشاء المشاريع الخاصة بهم، ومشاريع الثروة الحيوانية للمربين خاصة في المناطق الريفية"، موضحا أن "الوزارة تمكنت من حماية المنتج المحلي وتوفير الأمن الغذائي للمواطن مما انعكس على تحقيق الاستقرار المجتمعي خاصة في أوقات الأزمات ومنها أزمة كورونا". 
وأشاد، الخفاجي بحسب البيان، بـ"شبكة الإعلام العراقي وكوادرها الإعلامية وبدورها الفاعل في المجتمع مثمنا جهودها وتعاونها مع الوزارة في تغطية الأنشطة الخاصة بالوزارة والقطاع الزراعي". 
من جانبه أبدى الونان سعادته باللقاء "مثمنا دور الوزارة في تطوير القطاع الزراعي وتوفير الأمن الغذائي للمواطن"، مبديا "استعداد الشبكة للتعاون المستمر مع الوزارة في التغطية الإعلامية للنشاطات والمشاريع الزراعية".