النزاهة تضبط منتحلين صفات رسمية في نينوى وبابل

الخميس 01 تشرين أول 2020 - 18:14

النزاهة تضبط منتحلين صفات رسمية في نينوى وبابل
بغداد - واع 
أعلنت هيأة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، تمكنها من ضبط مجموعة تنتحل صفة العمل في "هيأة مكافحة الفساد
وإدارة الأزمات" في محافظة نينوى.
وذكرت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة في بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هذه المجموعة حاولت استحصال الموافقات لفتح مكتب للهيأة المزعومة". 
وأضاف البيان، أن "عمليَّة الضبط تمت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ، وأنها تلقت من مديريَّة تحقيق الهيأة في المحافظة معلوماتٍ عن مجموعةٍ تتواجد في ديوان محافظة نينوى، تدعي الانتماء إلى "هيأة مكافحة الفساد وإدارة الأزمات"، لافتا الى أن "هذه المجموعة أقدمت على تقديم كتب ووثائق لغرض الحصول على موافقة المحافظ على افتتاح مكتب  للهيأة لممارسة أعمالها".
وأشار إلى أن "الدائرة نوهت بتحرك المديريَّة السريع الذي أفضى إلى جمع المعلومات والتحري واستحصال القرار القضائي بضبط كل ما له علاقة بالقضيَّـة، بعد أن تمكنت من ضبط المتهم الذي انتحل صفة مدير فرع الهيأة المزعومة في المحافظة، ومتهم آخر انتحل صفة عضو فيها".
وتابع البيان، أن "العمليَّة أسفرت عن ضبط المتهمين والباجات والوثائق والكتب والنظام الداخلي التي كانت بحوزتهم، وتم عرضهم برفقة المبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَّر توقيف المتهمين استناداً إلى أحكام المادَّة 260 بدلالة القرار 160 لسنة 1983 وإصدار أمر قبض بحق متهم آخر".