وزير الخارجية: الحكومة غير سعيدة بقرار انسحاب الإدارة الأميركية من بغداد

الأربعاء 30 أيلول 2020 - 13:34

وزير الخارجية: الحكومة غير سعيدة بقرار انسحاب الإدارة الأميركية من بغداد
بغداد ـ واع 
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن الحكومة غير سعيدة بقرار الإدارة الأميركية بالانسحاب من بغداد.
وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي، حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة اتخذت الاجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية"، مشيراً إلى أن "الحكومة غير سعيدة بقرار الإدارة الأميركية بالانسحاب من بغداد، داعياً إياها إلى إعادة النظر بقرارها خاصة وأن إغلاق السفارة يعطي اشارات خاطئة للشعب العراقي".
وأوضح حسين، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، طرح رؤية الحكومة تجاه قرار الانسحاب الأميركي، وتواصل مع العديد من قادة الدول بشأن خطورة الانسحاب الأميركي من العراق"، لافتا إلى "استمرار التواصل مع الجانب الأميركي لتغيير قراره".
واضاف، أن "الحكومة جادة بالتحقيق في استهداف البعثات الدبلوماسية، خاصة وان استهدافها يعد استهدافاً مباشراً للعراق"، مبيناً ،أن "فوضى السلاح في العراق ستؤدي إلى حرق المنطقة، وأن إعادة تنظيم الوضع الأمني ببغداد يحتاج الى بعض الوقت".
وتابع وزير الخارجية، أن "نتحرك وفق المصلحة العراقية، وإبعاد العنف عن المجتمع"، مؤكداً "القبض على بعض الأشخاص المتورطين باستهداف البعثات الدبلوماسية".
وافاد، أن "قنوات مختلفة بدأت بالحوار مع الفصائل لاسيما أن التوتر الإيراني الأميركي ينعكس على الواقع العراقي"، موضحاً ان "ايران وعدت ببذل الجهود لدعم استقرار العراق".