اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة

الاثنين 28 أيلول 2020 - 16:39

اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة
بغداد - واع
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على عصابة تمتلك معملاً لصناعة اللوحات المزوّرة والسنويات للعجلات المسروقة.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "من خلال المتابعة المستمرة من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي لعمل مديرية مكافحة إجرام بغداد، تمكنت المديرية من إلقاء القبض على عصابة مكوّنة من 8 متهمين بالجرم المشهود".
وأضاف، أن "هذه العصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة والسنويات للعجلات المسروقة، وتقوم بتزوير الكتب والمحررات والمستمسكات الرسمية"، مشيرا إلى أنه "تم ضبط عجلات غير أصولية وأسلحة نارية ولوحات مزورة متوأمة وأختام عادية وأخرى حرارية لمجموعة من دوائر المرور وكتاب العدل والوزارات كانت بحوزتهم".
ووجّه وزير الداخلية، وفقا للبيان، بضبط هذه المواد جميعا بمحاضر أصولية تمهيدا لإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل"، لافتا إلى أن "هذه العملية النوعية تمت بعد تفعيل عمل المصادر وضبط أكثر من 75 عجلة بأرقام متوأمة ومستمسكات ووكالات وسنويات مزورة، ولدى التعمق مع حائزيها بالتحقيق تبين وجود هذه العصابة الإجرامية التي تملك معملا مختصا بصناعة اللوحات المزورة  للعجلات المسروقة وغير الأصولية وبضمنها الحكومية".