الغزي والسفير الأردني يبحثان مخرجات قمة الأردن الثلاثية

الأحد 27 أيلول 2020 - 20:54

الغزي والسفير الأردني يبحثان مخرجات قمة الأردن الثلاثية
بغداد – واع
بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الأحد، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية في بغداد منتصر الزعبي، الآليات التي اتخذها الجانب العراقي، فيما يخص مخرجات نتائج القمة الثلاثية بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، التي انعقدت في المملكة مؤخراً. 
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الاجتماع بحث تشكيل المجلس التنسيقي العراقي- الأردني- المصري، وانبثاق ست لجان فرعية داخل المجلس، التي ستأخذ على عاتقها، تفعيل الاتفاقيات السابقة المبرمة بين الدول الثلاث وآلية تفعيلها، وما سيتم إبرامه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم لاحقة.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن "المجلس التنسيقي بين العراق والأردن ومصر، سيقوم بإجراء زيارات إلى المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية لاحقاً، للبدء بتفعيل ما آلت إليه القمة الثلاثية بين زعماء الدول، ورسم الخطط المستقبلية التي تتعلق بالمصالح المشتركة، وتفعيل الاتفاقيات التجارية والصناعية والاستثمارية".
من جانبه أشاد السفير الأردني، "بالخطوات التي اتخذتها وتتخذها الحكومة العراقية، تجاه الشعب العراقي رغم التحديات التي تواجهه". 
وأشار إلى "تشكيل لجنة خاصة في المملكة، لمتابعة تفعيل التوصيات التي خرجت بها القمة الثلاثية، وتواصلها مع الجانبين العراقي والمصري، مؤكداً عقد اجتماع ثلاثي عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بين الدول الثلاث خلال الأسبوع المقبل".