شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية

الأحد 27 أيلول 2020 - 18:39

شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية
بابل - واع
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، المباشرة بتنفيذ خطة زيارة الأربعينية، لتأمين الحماية للزوار المتوجهين إلى مدينة كربلاء المقدسة عبر المحافظة ومواكب الخدمة.
وذكر قائد الشرطة اللواء المهندس علي هلال الشمري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "بعد أن أنهينا جميع الاستعدادات الخاصة بتأمين زيارة الأربعين، انطلقت اليوم الأحد جميع صنوف الأجهزة الأمنية والمعلوماتية وقوات الحشد الشعبي والدوائر الساندة للمباشرة بتطبيق مفردات الخطة في بابل".
وبين، أن "المحافظة تم تقسيمها إلى قواطع رئيسية ومناطق فرعية مع تخصيص آمر لكل منطقة برتبة متقدمة من الضباط الكفوئين لتأمين الخطة وتوفير الحماية اللازمة للزائرين ومواكب الخدمة، بالإضافة إلى نشر تعزيزات أمنية في جميع المناطق التي تشهد كثافة للزائرين، فضلاً عن تكثيف الجهد الاستخباري وتنفيذ عمليات استباقية بالتزامن مع تطبيق الخطة". 
وأشار قائد الشرطة إلى "تخصيص فرق من الشرطة ومديرية الدفاع المدني لإسناد دائرة الصحة بالتنسيق مع أصحاب المواكب الحسينية للقيام بحملات التوعية والتعفير وتعقيم سرادق الخدمة والأماكن التي تشهد زخم للزائرين والتأكيد على تطبيق الإجراءات الوقائية التي أوصت بها خلية الأزمة لمنع انتشار وباء كورونا حفاظاً على سلامة الجميع".