الأعرجي وبارزاني يبحثان التنسيق بين القوات الأمنية والبيشمركة

الأحد 27 أيلول 2020 - 16:38

الأعرجي وبارزاني يبحثان التنسيق بين القوات الأمنية والبيشمركة
أربيل – واع
 بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، سبل التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين القوات الأمنية والبيشمركة، لمواجهة تهديدات داعش الإرهابي. 
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيانه الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، زار مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، إقليم كردستان والتقى في أربيل، رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، مناقشة الأوضاع الراهنة، وآخر المستجدات في البلاد".
واضاف البيان، "كما بحث اللقاء سبل التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين القوات الأمنية والبيشمركة، لمواجهة تهديدات داعش الإرهابي، والقضاء على خلاياه النائمة، وكذلك الخطط الكفيلة بالحفاظ على أمن المواطنين.
وأشار بارزاني إلى أن "الإقليم متفائل بوجود الكاظمي وفريقه الحكومي، رغم كل التحديات، مؤكدا دعم الإقليم لإجراءات السيد الكاظمي التي اتخذها، مبينا أن على الجميع دعم هذه الإجراءات".
من جانبه أكد الأعرجي أن "زيارته إلى الإقليم على رأس وفد أمني رفيع تحمل خارطة طريق لحل جميع المسائل العالقة بجدية وواقعية ترضي جميع الأطراف".