منال المعتصم: الإعلامية العراقية أثبتت نجاحها في البرامج الحوارية

الأحد 27 أيلول 2020 - 10:24

 منال المعتصم: الإعلامية العراقية أثبتت نجاحها في البرامج الحوارية

بغداد -واع- فاطمة رحمة

تتمتع مقدمة البرامج التلفزيونية منال المعتصم، بموهبة الحوار والنقاش الإيجابي ،صقلتها خلال تجربتها في إذاعة FM والقنوات التلفزيونية الأخرى ،فيما وظَّفت أفكاراً جديدة كمحاور لبرنامجها السياسي الجديد الذي تستعد لتقديمه.
وقالت المعتصم لوكالة الأنباء العراقية (واع): "قدمت برامج منوعة كثيرة في الإذاعات والقنوات التلفزيونية ، واستعد حالياً لتقديم برنامج سياسي جديد مطلع تشرين الثاني المقبل ضمن منهاج الدورة التلفزيونية لنهاية 2020 وبداية 2021 من قناة NRT العربية، ولم يحدد له عنوان بعد، وأتمنى أن أصل من خلال هذا البرنامج إلى حلول في أثناء الحوار مع السياسيين".
وأضافت أن "هناك قنوات عربية تمنح المرأة فرصة التألق في الإعلام السياسي، حيث أثبتن فيها أنهن محاورات من طراز رفيع، وهن يواجهن السياسي بالكلام السائد على ألسِنةِ الناس في الشارع، وبذلك نجحت تلك القنوات في الميدان الإعلامي بجهد فني وإعلامي جماعي ، لا يميز إعلامية أو إعلامي ".
وتابعت المعتصم " أنا مصرية الأب ،عراقية الأم والنشأة والانتماء والجنسية، ولدت ودرست وعشت في العراق، ولي تجربة سياسية من خلال الترشح إلى مجلس النواب.. ولم أفز ،لكنها مكنتني من معرفة واقع العراق شعبياً بفئاته كافة ،واطلعتني على عالم السياسة".
 وعن حصولها على المعلومات تقول: "اقرأ كتباً لتوسيع مداركي السياسية والإعلامية والاجتماعية، وكتباً أخرى توفر لي متعة استحصال معلومة جديدة ،ونسقاً بلاغياً جميلاً، بالإضافة الى تمارين الصوت والإلقاء والرشاقة و"البدي تكنيك"  المرونة الجسدية"، مشيرة إلى أن "ساعات يومها تتوزع  بين مناهج عديدة".
وتخرجت منال المعتصم عبد الرحمن،من كلية الإدارة والاقتصاد / قسم الاقتصاد العام - جامعة بغداد، وقدمت برامج كثيرة – منها "خطار- 2015 و"ساسة" من فضائيات: الشرقية والسومرية والمدى والبغدادية والرشيد وبغداد وNRT.