وزير الصحة: جهود كبيرة من رئيس الوزراء ولجان مختصة لإكمال المستشفى الألماني

السبت 26 أيلول 2020 - 13:24

وزير الصحة: جهود كبيرة من رئيس الوزراء ولجان مختصة لإكمال المستشفى الألماني

النجف- واع

أكد وزير الصحة حسن التميمي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يولي اهتماماً كبيراً لإكمال المستشفى الألماني في النجف، فيما اشار الى أنه تم إعداد خطة كاملة لإدارة هذا المستشفى، وتهيئة الملاكات الخاصة به.

وقال التميمي خلال زيارته لموقع المستشفى برفقة محافظ النجف لؤي الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء مهتم شخصياً بهذا المستشفى، ويعمل بالتنسيق مع لجان مختصة من أجل الإسراع بانجازه"، مشيراً إلى أن "المستشفى متطور ويحتاج لملاكات متخصصة لإجراء عمليات كبرى".

وأضاف أن "الوزارة باشرت بتدريب الملاكات الصحية استعداداً لافتتاح المستشفى، ووضعنا خطة كاملة لإدارته ،ولدينا فرق من الأطباء حالياً يجرون عمليات كبرى في الخارج سيتم استئناف عملهم في المستشفى".

وتابع الوزير أن "وزارة الصحة أمام تحديات كبيرة ،ومنها زيارة الأربعينية التي يتوقع أن تكون مليونية ،لذا فإن الوزارة اتخذت إجراءاتها بالتعاون مع مديريات الصحة لتوفير الفرق الصحية وسيارات الاسعاف ،والمختبرات لمجابهة هذا التحدي مع توصياتنا للزائرين بأنه لا بديل عن الكمامة لمنع انتشار الوباء"،موضحاً أن "الوزارة نجحت في إدارة ملفات كبيرة منها الامتحانات الوزارية بشكل جيد ،فيما سيتم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية لغرض بدء العام الدراسي وفق الإجراءات الصحية ،وكيفية التعامل مع الطلبة".

من جهته شكر محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري ، وزير الصحة على جهوده بشأن الاستعدادات الخاصة بالزيارة الأربعينية والإجراءات الخاصة بافتتاح المستشفى الألماني.