الحلبوسي يعلن دعم مبادرة السيد الصدر

الجمعة 25 أيلول 2020 - 18:59

الحلبوسي يعلن دعم مبادرة السيد الصدر
بغداد – واع
 أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، دعم مبادرة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.
وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "ما طرحه سماحة السيد مقتدى الصدر من مبادرة بخصوص الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة وحاضر العراق ومستقبله وما تتعرض له البعثات الدبلوماسية والمقار الرسمية يعد خارطة سديدة وواقعية". 
وأضاف الحلبوسي: "بدورنا نؤيد المبادرة وندعمها وندعو إلى تبنيها حكوميا وبرلمانيا وسياسيا للحفاظ على سيادة مؤسسات الدولة وفرض القانون وتجنيب البلاد منزلق المخاطر المجهولة".
وفي وقت سابق، دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر إلى تشكيل لجنة تحقيق في الخروقات التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية.
وقال السيد الصدر في تغريدة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "نظرا لخطورة الأوضاع الأمنية التي تحدق بحاضر البلد ومستقبله، وفي خضم الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة العراقية، وتشكل خطرا مباشرا على حياة ومصير شعبنا العزيز، لذا نجد من المصلحة الملحة تشكيل لجنة ذات طابع أمني وعسكري وبرلماني للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية، والمقرات الرسمية للدولة، بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية".
وشدّد الصدر على أن "تعلن نتائج التحقيق للرأي العام وضمن سقف زمني محدد، لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك، ومع عدم تحقق ذلك فستكون الحكومة مقصرة في عملها لاستعادة الهيبة وفرض القانون".