وزيـر الصناعـة يوجّه بإجـراءات جديـدة بشـأن رواتـب موظفي العقـود والأجـور

الخميس 24 أيلول 2020 - 18:12

وزيـر الصناعـة يوجّه بإجـراءات جديـدة بشـأن رواتـب موظفي العقـود والأجـور
بغداد – واع 
وجّه وزيـر الصناعـة والمعـادن منهـل عزيـز الخبـاز، اليوم الخميس، بإجـراءات جديـدة بشـأن رواتـب الموظفيـن مـن العقـود والأجـور العاملين فـي مركـز الوزارة وشركاتهـا. 
وقـال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة الصناعة والمعادن وجهـت اعماما إلى جميع التشكيلات العامة التابعة لها يتضمن توجيهات جديدة للوزير بالنظر لكثرة وتكرار الطلبات والمناشدات الواردة والمطروحة أمامه من خلال جولاته التفقدية في دوائر وشركات الوزارة وفي إطار جهوده وسعيه الحثيث واهتمامه البالغ بالمواضيع التي تتعلق بحقوق الموظفين الوظيفية ومستحقاتهم الماليـة".
وأضاف البيان، أن "الخبـاز وجه بتفعيل عمل اللجان المشكلة في شركات الوزارة بموجب كتاب سابق موجه من الوزارة لغرض حل مشاكل العاملين بصفة (عقد/ أجير يومي) ومتابعة أمورهم وصرف رواتبهم بما متوفر من سيولة مالية وسيتم محاسبة إدارة الشركة في حالة عدم التنفيذ". 
وأشار البيان إلى أن "الوزير وجه أيضاً بقيام جميع التشكيلات بصرف رواتب العاملين بصفة عقد والمنسبين للعمل في دوائر وأقسام ومكاتب مركز الوزارة أسوة بأقرانهم العاملين في الشركات والذين تم استثناؤهم والتحاقهم بالدوام لديها وصرف رواتبهم وفقاً لذلك كونهم مستمرين بالدوام في مركز الوزارة بشكل منتظم على أن يتم تأييد دوامهم من الدائرة الإدارية والمالية بمركز الوزارة وبكتب رسميـة".
ولفت البيان إلى أن "الاعمام تضمن أيضاً توجيه بضرورة إنجاز المعاملات الخاصة بالأراضي السكنية وفقاً لما ورد بكتاب الدائرة القانونية في مركز الوزارة بتاريخ ١/ ٩/ ٢٠٢٠ بهدف توزيعها على المنتسبين وفقاً للضوابط والقوانين النافـذة".