صالح يؤكد ضرورة التكاتف الدولي والإقليمي لمواجهة التحديات

سياسية
  • 24-09-2020, 14:24
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، ضرورة التكاتف الدولي والإقليمي لمواجهة التحديات المختلفة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "صالح أشار خلال تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد إلى ضرورة التكاتف الدولي والإقليمي لمواجهة التحديات المختلفة".
وأضاف، أن "رئيس الجمهورية تسلم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق، لدول بولندا مارجن كوبياك، وهولندا مايكل رينتينر، إضافة إلى سفير الفاتيكان ميتيا ليسكوفار"، لافتا إلى أن "رئيس الجمهورية شدد خلال استقباله السفراء كلا على حدة، دعم العراق وتعزيزه لعلاقاته مع المجتمع الدولي على أسس التعاون والتنسيق في المجالات كافة، وتحقيق المصالح المشتركة للشعوب والبلدان، والتكاتف في مواجهة التحديات العالمية المختلفة".
وتابع البيان، أن "صالح أوضح أن التعاون الدولي والإقليمي المشترك من شأنه بثّ روح التعايش السلمي في المنطقة والعالم، وقطع الطريق أمام الجماعات الإرهابية التي تسعى لزعزعة الاستقرار"، معربا عن "أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة بما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم".
من جانبهم، "قدم السفراء شكرهم لرئيس الجمهورية، معربين عن تطلعاتهم لتطوير العلاقات مع العراق في المجالات كافة بما يعزز الأواصر المشتركة".