تحالف الفتح يعلن رفضه استهداف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الرسمية

الخميس 24 أيلول 2020 - 12:40

تحالف الفتح يعلن رفضه استهداف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الرسمية

بغداد- واع 

اعلن تحالف الفتح ، اليوم الخميس ، رفضه استهداف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الرسمية
ودعا التحالف في بيان له تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،الى" الالتزام بالمهمة الأساسية الأولى لهذه الحكومة وهي بسط الأمن وإعادة هيبة الدولة وخلق المناخات المناسبة لإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة وعادلة"،مؤكداً، أنه لاخيار سوى خيار بناء الدولة العادلة القادرة على بسط الأمن وتأمين الحياة الحرة  الكريمة لكل مواطن عراقي.

واضاف تحالف الفتح خلال البيان "ندعو القضاء والأجهزة الأمنية الى الوقوف بحزم وقوة وإنهاء مسلسل الخطف والاغتيالات وإثارة الرعب بين الناس والذي تقف خلفه أيادٍ آثمة تريد إثارة الفوضى وخلط الأوراق ويجب على الجميع التعاون مع الجهات المختصة من أجل القضاء على هذه الأعمال الإجرامية".

كما أعلن رفضه وادانته لاي عمل يستهدف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الرسمية "،مبيناً، أن هذه الأعمال إضعاف للدولة وضرب لهيبتها وهو امر مرفوض ويؤدي إلى نتائج خطيرة.

واوضح تحالف الفتح خلال البيان، أن" الحشد الشعبي هو المدافع عن العراق ووحدته وسيادته جنباً الى جنب القوات المسلحة والاجهزة الامنية  "، داعياً ابناء الحشد الى ان يكونوا كما عرفناهم مثلاً أعلى في الالتزام بالقانون والابتعاد عن كل مايسيء الى صورة هذا الكيان المقدس".

وتابع أنه" على الجميع توخي الدقة وعدم اطلاق التهم جزافاً لأن الإرهاب وأزلام النظام السابق والمجاميع المنحرفة وأعداء العراق تسعى دائماً لخلط الاوراق".

وأكد الفتح، أن "هدفنا وواجبنا حفظ مصلحة العراق والعراقيين والدفاع عن وحدته  وسيادته وأمنه واستقراره وازدهاره وتقدمه".